
جاء ذلك خلال زيارة معاليه لأحد مراكز خدمات أبوظبي الحكومية " تـم " التابعة لهيئة الأنظمة والخدمات الذكية في إمارة أبوظبي حيث اطلع على الحلول التكنولوجية المبتكرة التي تعتمد عليها المنظومة في توفير الجيل الجديد من الخدمات الحكومية.
وقال معاليه إن منظومة "تم" تمثل تجسيدا واقعيا لمستقبل يوظف التكنولوجيا والابتكار لإثراء تجربة المتعاملين وتعكس مفهوم رحلة المتعامل التي تقدم خدمات متكاملة من البداية للنهاية متقدمة على الخدمات الحكومية التي كانت الجهات تقدمها بشكل منفرد. وأشاد بما يتمتع به مركز "تم" من تصميم عصري فريد يعيد صياغة مفهوم الخدمات الحكومية وجاهزية المركز لخدمة كافة فئات المتعاملين من مواطنين ومقيمين ومستثمرين وسياح وأصحاب الهمم وكبار المواطنين.. وأثنى على المستوى المميز للخدمات. واستمع معاليه خلال الزيارة إلى شرح حول مفهوم رحلات المتعامل المتكاملة واطلع على مستوى الخدمات وما تتمتع به المراكز من بيئة عمل ملهمة تواكب مستجدات العصر مدعومة بفريق من الكفاءات الوطنية المؤهلة لتلبية احتياجات كافة أطياف المجتمع.
وكان في استقبال معاليه سعادة الدكتورة روضة سعيد السعدي المديرة العامة لهيئة الأنظمة والخدمات الذكية والمهندس محمد العسكر مدير قطاع الشؤون الحكومية والشراكات إلى جانب عدد من مسؤولي المراكز الذين رافقوا الوزير خلال جولته في مركز "تم" والتي شملت التعريف بالمناطق الخمس الأساسية للمركز وهي "منطقة الترحيب" التي تعزز التواصل بين الموظف والمتعاملين حيث يتم استقبالهم بطريقة مختلفة بعيدة عن النمط المعتاد وعن مكاتب الاستقبال التقليدية و"المنطقة الإرشادية" المخصصة لتوفير الدعم للمتعاملين وإرشادهم لإنجاز خدماتهم بشكل سريع.. كما تعرف معاليه على منطقة "الخدمة الذاتية" التي تتيح للمتعامل إنجاز سلسلة من الخدمات بطريقة مريحة في أسرع وقت وكذلك منطقة "المستثمرين" التي توفر نافذة خاصة برجال الأعمال وأصحاب المشاريع الراغبين في بدء نشاط تجاري في إمارة أبوظبي.. واطلع على "منطقة الابداع المشترك" التي تمثل منصة تفاعلية تمكن المتعاملين من مشاركة آرائهم ومقترحاتهم بما يسهم في تعزيز التواصل الفعال ودعم عملية التحسين المستمر.
من جانبها ثمنت الدكتورة روضة السعدي زيارة معالي عمر سلطان العلماء إلى مركز "تم" مؤكدة التزام هيئة الأنظمة والخدمات الذكية بالعمل وفق رؤية القيادة الحكيمة في تعزيز التأثير الإيجابي على حياة سكان إمارة أبوظبي من خلال ريادة الخدمات الرقمية الحكومية وتعزيز مستوى كفاءة العمل الحكومي باستخدام أحدث تقنيات التكنولوجيا والاتصال في العالم. وقالت " تحرص الهيئة على دعم الجهود الوطنية في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتطورة التي تهدف إلى خلق بيئة محفزة على الابتكار.وتسعى الهيئة الى توسيع شراكاتها الاستراتيجية الفاعلة مع الجهات الوطنية من القطاعين الحكومي والخاص والمنظمات الدولية بما يخدم أهداف برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غدا 21" في دعم الابتكار والمعرفة وتعزيز جودة الحياة بالإضافة إلى تنمية المجتمع وتحفيز الاستثمار في إمارة أبوظبي".
يذكر أن هيئة الأنظمة والخدمات الذكية تشرف على إنشاء مراكز لخدمة المتعاملين لتقديم خدمات ذكية ومتكاملة وفقا لأفضل الممارسات العالمية حيث تعد مراكز خدمات أبوظبي الحكومية "تم" بمثابة الواجهة الحكومية المستقبلية التي تقدم للمتعامل كل ما يحتاجه من خدمات في نافذة موحدة لتدشن نقلة نوعية وتوجها رياديا في قطاع الخدمات الحكومية من خلال الاستفادة من البنية التحتية الرقمية لإمارة أبوظبي لضمان توفير الخدمات الحكومية بشكل يسبق توقعات المتعاملين ويخدم مسار التنمية المستدامة.