اطلاق "رحلة البحث عن وظيفة" ضمن منظومة خدمات أبوظبي الحكومية "تم"

اطلاق "رحلة البحث عن وظيفة" ضمن منظومة خدمات أبوظبي الحكومية "تم"

1 مايو 2019
أطلقت هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي وبالتعاون مع هيئة الأنظمة والخدمات الذكية، رحلة "البحث عن وظيفة"، التي تمثل الجيل الجديد من منصات التوظيف الرقمية وإدارة المواهب والخبرات في إمارة أبوظبي، عبر منظومة خدمات أبوظبي الحكومية "تم"، بهدف تعزيز فرص الباحثين عن عمل ورفد الجهات الحكومية والقطاع الخاص بأفضل الكفاءات في مختلف المجالات.
HRA Launches Find A Job Journey via TAMM

حضر حفل الإطلاق معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع وعدد من ممثلي الجهات الحكومية المعنية والشركاء الاستراتيجيين.

وتسعى المنصة الرقمية الجديدة إلى استقطاب الكفاءات والخبرات وتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في الجهات الحكومية والقطاع الخاص من خلال إيجاد الفرص التي تنسجم مع مؤهلاتهم العلمية وخبراتهم المهنية وتتيح لهم بناء مستقبلهم المهني، بهدف دعم وتحسين تنافسية بيئة العمل من خلال تشجيع الشركات الناشئة واستقطاب المواهب لأبوظبي، ودعم مراكز البحث والتطوير إضافة إلى تدريب وتنمية القدرات والخبرات.

وتتيح الرحلة الجديدة مجموعة من المزايا للجهات الحكومية والقطاع الخاص والباحثين عن الوظائف على حد سواء، كتوفير الوقت والجهد على جميع الأطراف، فضلاً عن كونها منصة تلبي احتياجات الباحثين عن عمل وتوفر لهم إمكانية الوصول السريع إلى الشواغر الوظيفية المتاحة، والتقدم على الوظيفة التي تلائم خبراتهم ومؤهلاتهم، وصولاً إلى التعيين.

من جانبها، قالت سعادة الدكتورة روضة السعدي مدير عام هيئة الأنظمة والخدمات الذكية: "تأتي الرحلة الجديدة في إطار ترجمة توجيهات حكومة أبوظبي، الرامية إلى تقديم خدمات حكومية مبتكرة من خلال منصة رقمية موحدة، انسجاماً مع برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21".

وأكدت السعدي مواصلة الهيئة توظيف أفضل التقنيات التكنولوجية المبتكرة والمتطورة للانتقال إلى اقتصاد معرفي مستدام حيث يمثل إطلاق رحلة "البحث عن وظيفة" خطوة متقدمة باتجاه دعم المسيرة الاقتصادية والتنموية والاجتماعية، بهدف تعزيز وزيادة فرص الباحثين عن عمل ودعم الشركات في تفعيل آليات استقطاب الكوادر الوطنية المؤهلة لشغل الوظائف المتاحة التي يتم الإعلان عنها عبر منظومة "تم".

وقالت إن الهيئة تعمل بالتعاون مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص للإنتقال إلى مرحلة جديدة في العمل من خلال التحول الرقمي، من خلال الجيل الجديد من الخدمات الحكومية التي توفرها منظومة تم والتركيز على التجربة المتكاملة للمتعامل، مؤكدة التزام الهيئة بتسريع عملية التحول الرقمي بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية، وتمكينها من إطلاق خدمات رقمية مبتكرة وفق مفهوم "الرحلات المتكاملة" وضمن منظومة "تم"، لتحقيق النموذج المستقبلي للخدمات الحكومية في الإمارة، بشكل استباقي ومتخصص وسريع وموائم والذي يتضمن كافة القطاعات الحيوية من سكن وتعليم وصحة وترفيه وأسرة وعمل." وقال عامر الحمادي مدير عام هيئة الموارد البشرية بالإنابة إن هيئة الموارد البشرية تعمل مع شركائها المعنيين للانتقال لمرحلة جديدة في مسيرة عملها وذلك بالتحول الذكي، والتوجه إلى التكامل والأتمتة مع منظومة "تم" والتي تعد أهم وأكبر منصات الخدمات المتطورة والرائدة لحكومة أبوظبي.

وأوضح أن هيئة الأنظمة والخدمات الذكية ستتولى الإشراف والتنفيذ والربط والتكامل بين كافة القطاعات والجهات والشركات الحكومية والخدمية من أجل خدمة جميع الباحثين عن فرص وظيفية لدى قطاعات الأعمال المختلفة عبر منظومة واحدة متكاملة والتي بدورها ستوفر مجموعة رائدة ومتنوعة، من الخدمات الحكومية ذات القيمة المضافة مما سيكون له أبلغ الاثر، لتحقيق أفضل خدمة للمتعاملين والباحثين عن عمل على مستوى إمارة أبوظبي.

وقال إن العمل مستمر للإسراع بوتيرة العمل وتنفيذ محور تنمية المجتمع الرامي لتوفير المزيد من فرص العمل والذي يعكس اهتمام حكومة أبوظبي بالعنصر البشري المواطن ويساهم بفعالية وإيجابية في مسيرة البناء والنهضة والتنمية المستدامة في كافة القطاعات بالدولة.

وتتعاون هيئة الموارد البشرية مع هيئة الأنظمة والخدمات الذكية لدعم وتعزيز مشاركة المواطنين في سوق العمل، من خلال تفعيل منظومة "تم" لاستقبال طلبات الباحثين عن عمل على مستوى إمارة أبوظبي، واستخدام المنظومة من قبل جهات العمل والباحثين عن وظائف، والتي توفر مجموعة كبيرة من الخدمات يحتاج إليها الباحث عن وظيفة خلال رحلته للحصول على الوظيفة المناسبة، كما تدعم المنظومة جهات العمل لتسريع إجراءات التوظيف، وتوفير الربط الالكتروني مع الجهات المختصة لاستكمال متطلبات عملية التوظيف لكافة الباحثين عن وظائف في الإمارة.

وتخلل حفل الإطلاق تكريم عدد من الشركاء الاستراتيجيين والجهات المعنية من قبل هيئة الأنظمة والخدمات الذكية وهم، وزارة الداخلية، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية – صحة، وصندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي.

يذكر أن منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة "تم"، تعد الأولى من نوعها إقليمياً والموجهة لتحقيق نقلة نوعية في طريقة توفير الخدمات الحكومية في أبوظبي، من خلال الاستفادة من البنية التحتية الرقمية لإمارة أبوظبي لضمان توفير الخدمات الحكومية بشكل يسبق توقعات المتعاملين، ويخدم مسار التنمية المستدامة، تماشياً مع جهود تسريع وتيرة التحول الرقمي وتعزيز ريادة الإمارة في بناء اقتصاد معرفي مستدام.

تم إطلاق منظومة خدمات أبوظبي الحكومية "تم" في عام 2018 في إطار استراتيجية التحول الرقمي لإمارة أبوظبي، تماشياً مع برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21"، الذي اعتمده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وتقوم هيئة الأنظمة والخدمات الذكية بإدارة منظومة "تم" والإشراف عليها، بهدف تقديم الجيل الجديد من الخدمات الحكومية من خلال دمج 1600 خدمة حكومية في 80 رحلة متكاملة وضمن منصة رقمية موحدة، تشمل موقع الكتروني وتطبيق ذكي ومراكز خدمة ومركز اتصال، وذلك بالشراكة مع كافة الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي.

وتهدف "تم" برؤيتها المستقبلية إلى تحقيق تحول جذري ونقلة نوعية في قطاع الخدمات الحكومية في إمارة أبوظبي وتوفير تجربة استثنائية للمتعاملين توظف أحدث الابتكارات وآخر مستجدات التكنولوجيا بما يضمن تجربة سلسة ومخصصة تناسب كافة أطياف المجتمع. وتندرج مبادرة "تم" ضمن إطار رؤية حكومة أبوظبي الرامية إلى تعزيز جودة الحياة في مجتمع إمارة أبوظبي من خلال دعم البيئة الاقتصادية للإمارة، والمساهمة الفعالة في بناء اقتصاد معرفي مستدام يرسخ مكانة أبوظبي الريادية في مجال العمل الحكومي والابتكار فضلاً عن اختصار وقت إنجاز المعاملات الحكومية وتوفير الجهد على المتعاملين من المواطنين والمقيمين والمستثمرين والزوار.