“اتصالات ديجيتال” تُطلق برنامج “Scale AD” بالتعاون مع “أبوظبي الرقمية”

“اتصالات ديجيتال” تُطلق برنامج “Scale AD” بالتعاون مع “أبوظبي الرقمية”

28 أكتوبر 2019
تقوم “اتصالات ديجيتال” خلال العامين القادمين، بالاعتماد على مركزها المتقدم للابتكار، بتطوير حلول رقمية مبتكرة، تسهم في جعل أبوظبي مركزاً للابتكار العالمي، وفي تمكين هيئة أبوظبي الرقمية من الوصول إلى أحدث المنصات التقنية المتطورة، مثل إنترنت الأشياء، والبلوك تشين، والبيانات الضخمة، وتحليلات الفيديو، والحوسبة السحابية، كما سيتم توفير مساحة ذات علامة تجارية مشتركة لهيئة أبوظبي الرقمية لتصبح مركزًا رائدًا للابتكار والإبداع في المنطقة.
Scale AD

أعلنت “اتصالات ديجيتال” الاثنين الماضي، عن توقيعها اتفاقية شراكة مع هيئة أبوظبي الرقمية، يقوم على أساسها الطرفان بإطلاق برنامج Scale AD، بالشكل الذي يعكس جهود “اتصالات” الدائمة والمستمرة في قيادة عملية التحول الرقمي التي تشهدها العاصمة أبوظبي وتعزيزها.
وبناء على الاتفاقية، ستقوم “اتصالات ديجيتال” خلال العامين القادمين، بالاعتماد على مركزها المتقدم للابتكار، بتطوير حلول رقمية مبتكرة، تسهم في جعل أبوظبي مركزاً للابتكار العالمي، وفي تمكين هيئة أبوظبي الرقمية من الوصول إلى أحدث المنصات التقنية المتطورة، مثل إنترنت الأشياء، والبلوك تشين، والبيانات الضخمة، وتحليلات الفيديو، والحوسبة السحابية، كما سيتم توفير مساحة ذات علامة تجارية مشتركة لهيئة أبوظبي الرقمية لتصبح مركزًا رائدًا للابتكار والإبداع في المنطقة.

وبهذه المناسبة قال المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة اتصالات”: “نتشرف بهذا التعاون المشترك مع هيئة أبوظبي الرقمية، لإطلاق برنامج “Scale AD”، وبالشكل الذي يحقق تطلعات ورؤى القيادة الرشيدة نحو التقدم والريادة وفي المجالات المختلفة كافة، ويتماشى في الوقت نفسه مع استراتيجية “اتصالات” المتمثلة في “قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات”، خاصة وأن هذا البرنامج المتميز سيساهم بتعزيز مكانة أبوظبي كمركز للابتكار ومنصة لإطلاق الشركات الناشئة، وبما يعزز من الحلول الرقمية والخدمات الذكية الخاصة بهيئة أبوظبي الرقمية. كما نتطلع إلى مساهمة هذه الشراكة في تمكين “اتصالات” من قيادة التحول الرقمي عبر مختلف الهيئات الحكومية من خلال الحلول التي تعمل بتقنية الجيل الخامس5G وتقنياتها المتطورة”.

من جانبها قالت سعادة الدكتورة روضة السعدي، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية، “نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع ’اتصالات‘، والتي ستسهم بتمكين الهيئة من القيام بدور مهم في صناعة مستقبل أبوظبي الرقمي وتعزيزه، لاسيما وأننا على ثقة بأن هذا التعاون مع واحدة من أكبر شركات الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، سيتيح لنا فرصة الاستفادة القصوى من إمكانيات هيئة أبوظبي الرقمية الأساسية سواء تلك المتعلقة ببنيتها التحتية أو بشراكاتها الاستراتيجية، وبالشكل الذي يدعم جهودها في التحول الرقمي”.
مضيفةً “ستبقى هيئة أبوظبي الرقمية حريصة على تعزيز العلاقات بين القطاعين العام والخاص والارتقاء بها، والعمل مع الشركاء الاستراتيجيين مثل ’اتصالات‘، والاعتماد عليهم في توفير المعرفة التكنولوجية الأساسية، والخبرة اللازمة لتعزيز التحول الرقمي في إمارة أبوظبي، مما يؤدي إلى تمكين العملاء في أبوظبي من التمتع بخدمات سهلة وسلسة واستباقية عبر منصة الهيئة ’تم‘”.

كما ستوفر “اتصالات” أيضاً مجموعة واسعة من الحلول الرقمية لمنصة هيئة أبوظبي الرقمية المعروفة بـ”تم”، باعتبارها النموذج المستقبلي والرائد للخدمات الحكومية، وبما يتماشى مع رؤية حكومة أبوظبي وبرنامج أبوظبي للمسرعات التنموية ” غداً 21″.
وقد بدأ خبراء من “اتصالات ديجيتال” ومن هيئة أبوظبي الرقمية بالعمل معاً على عدد من المشاريع الاستراتيجية المشتركة التي تعتبر جزءًا من هذا البرنامج، حيث سيقوم الطرفان، على سبيل المثال لا الحصر، بالعمل على إعادة تصور مستقبل تجربة زوار الكشك الرقمي لعملاء “تم”. ومن خلال وضع حاجات العملاء ومتطلباتهم في صميم عمل البرنامج، يحرص الفريقان على توفير تجربة مثالية للعملاء.