دائرة المالية وهيئة أبوظبي الرقمية تسرعان التحول الرقمي للخدمات الحكومية عبر أتمتة العمليات الروبوتية

دائرة المالية وهيئة أبوظبي الرقمية تسرعان التحول الرقمي للخدمات الحكومية عبر أتمتة العمليات الروبوتية

9 أكتوبر 2019
وقعت هيئة أبوظبي الرقمية، ودائرة المالية في أبوظبي اليوم اتفاقية مع Automation Anywhere ، الشركة الرائدة عالمياً في أتمتة العمليات الروبوتية، وذلك بهدف تحقيق التحول الرقمي للخدمات الحكومية باستخدام برامج الروبوت.
DOF ADDA Automation Anywhere

وقعت هيئة أبوظبي الرقمية، ودائرة المالية في أبوظبي اليوم اتفاقية مع Automation Anywhere ، الشركة الرائدة عالمياً في أتمتة العمليات الروبوتية، وذلك بهدف تحقيق التحول الرقمي للخدمات الحكومية باستخدام برامج الروبوت. 

 

وسوف تستفيد هيئة أبوظبي الرقمية ودائرة المالية من خبرات Automation Anywhere في مجال أتمتة العمليات الروبوتية لدعم جهود تطوير المهارات المتنامية في القطاع الحكومي بهدف تعزيز الإنتاجية وتحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين. 

 

وستحظى هيئة أبوظبي الرقمية، المكلفة بقيادة أجندة التحول الرقمي في حكومة أبوظبي، والهيئات الحكومية الأخرى في الإمارة، بإمكانية الوصول إلى مجموعة من برامج وحلول التدريب في مجال أتمتة العمليات الروبوتية، والتي من شأنها الارتقاء بالقدرات الرقمية للهيئات والدوائر المختلفة في حكومة أبوظبي. وستدعم مذكرة التفاهم مشاركة الريادة الفكرية لكل من هيئة أبوظبي الرقمية ودائرة المالية، مع دراسات متعمقة للتحديات التي تواجهها المؤسسات الحكومية والخاصة والتي يمكن التغلب عليها من خلال أتمتة العمليات الروبوتية. وسيسعى برنامج الريادة الفكرية إلى بناء القدرات ضمن هيئة أبوظبي الرقمية من خلال عدة مصادر، منها منصتا A-People ، وAutomation Anywhere University ، إلى جانب قادة الفكر في القطاع الحكومي.     

 

وقالت سعادة الدكتورة روضة السعدي، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية: "يعد تعزيز القدرات والمهارات الرقمية في مختلف الجهات الحكومية بأبوظبي أحد أهم الأمور التي نقوم بها في هيئة أبوظبي الرقمية. وتتمثل رؤيتنا في تمكين التحول الرقمي لجميع الجهات الحكومية في أبوظبي من خلال استخدام أحدث التقنيات الناشئة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات والحلول الحكومية. وستعزز شراكتنا مع Automation Anywhere التزامنا نحو ابتكار منظومة رقمية على مستوى عالمي في أبوظبي مدعومة بحلول أتمتة العمليات الروبوتية والتي ستفتح المجال أمام الكفاءات على نطاق واسع".

 

وقال سعادة صلاح الوسواسي، المدير التنفيذي لقطاع  تمويل المباني التجارية، في دائرة المالية - ابوظبي : "تشكل العمليات المالية القوية العمود الفقري لأي نظام إداري مقنع، حيث تعد التقنيات الناشئة مثل أتمتة العمليات الروبوتية بأتمتة المهام المتكررة وبالتالي تمكين القوى العاملة لدينا من التركيز على الأنشطة التي تعتمد على الأفكار، وهو ما يساعد الدائرة على التوسع بكفاءة".

 

وللمرة الأولى في أبوظبي، ستشارك Automation Anywhere في استضافة "شهر برنامج أتمتة العمليات الروبوتية (بناء برامج الروبوت)". وستسهم هذه التجربة العملية في تمكين المواهب الرقمية، وهو ما يتيح وصولاً غير مسبوق إلى الأدوات والحلول لتحسين الخدمات الحكومية، مع خلق كفاءات جديدة. ومن خلال تدريب ما يصل إلى 40 جهة حكومية على مدى شهر  كامل، ستساعد Automation Anywhere University على تعزيز مستقبل الخدمات الحكومية في أبوظبي وإيجاد سبل جديدة للتفاعل مع المواطنين في الإمارة.    

  

وقال أنكور كوثري، المؤسس المشارك وكبير موظفي الإيرادات في Automation Anywhere: "تأتي تقنية أتمتة العمليات الروبوتية في طليعة تحسين العمليات التجارية لتعزيز الإمكانات البشرية الهائلة من خلال زيادة إنتاجية الموظفين وخفض تكاليف التشغيل. ويسرنا التعاون مع هيئة أبوظبي الرقمية ودائرة المالية، وهو ما يعكس التزامنا نحو أجندة التحول الرقمي في أبوظبي والتي ستساعد على تحقيق العديد من الفوائد نحو إدارة الحوكمة".