"أبوظبي الرقمية" تطلق خدمة "تم" لكبار المستثمرين

"أبوظبي الرقمية" تطلق خدمة "تم" لكبار المستثمرين

22 أكتوبر 2019
أطلقت هيئة أبوظبي الرقمية، - الجهة المكلفة بقيادة مسيرة التحول الرقمي في حكومة أبوظبي -، اليوم خدمة "تم تهتم لكبار المستثمرين"، ضمن منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة "تم".
TAMM key Investors

أطلقت هيئة أبوظبي الرقمية، - الجهة المكلفة بقيادة مسيرة التحول الرقمي في حكومة أبوظبي -، اليوم خدمة "تم تهتم لكبار المستثمرين"، ضمن منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة "تم".

وتهدف المبادرة الجديدة إلى تسهيل أعمال المستثمرين ورجال الأعمال، والوصول إليهم في أماكن تواجدهم في إمارة أبوظبي، بما يسهم في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة استثمارية من خلال تقديم خدمات حكومية استباقية وسهلة تلبي تطلعات المتعاملين.

وفي إطار هذه الخدمة الجديدة، يقوم فريق "تم" بتقديم الاستشارات والدعم والمعلومات والتقديم على الخدمات الملائمة والداعمة لقرارات الأعمال، بالإضافة إلى الوقوف على أي تحديات قد تواجه المستثمرين.

وقال سعيد الملا، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الحكومية في هيئة أبوظبي الرقمية: "نحن سعداء بالتطور المستمر الذي تشهده منظومة "تم" للخدمات الحكومية المتكاملة، في سبيل تقديم خدمة استباقية عبر منصة رقمية تركز على تلبية احتياجات المتعاملين، ومع إطلاقنا لـ "تم تهتم لكبار المستثمرين"، فإننا نفخر بتوفير خدمة جديدة تتيح إمكانية الوصول إلى كافة المتعاملين من كافة أطياف المجتمع، وخاصة كبار المستثمرين، في أماكن عملهم، وتقديم خدمات حكومية متكاملة استنادا إلى أحدث التقنيات التكنولوجية المتطورة، بما يضمن تجربة سلسة واستثنائية".

وأضاف إن هذه الخدمة الجديدة تأتي مكملة للخدمات الأخرى التي تخدم مختلف شرائح وأطياف المجتمع، بما في ذلك أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إمارة أبوظبي، مشيرًا إلى حرص هيئة أبوظبي الرقمية على توفير النموذج المستقبلي للخدمات الحكومية في إمارة أبوظبي عبر الاعتماد على الحلول الرقمية المبتكرة والتكنولوجيا الحديثة من أجل تجربة خدمية تفوق توقعات المتعاملين وتضمن سعادتهم من خلال مراكز خدمات منظومة "تم" وبوابتها على الإنترنت بالإضافة إلى مركز اتصال حكومة أبوظبي التابع للمنظومة.

وفي السياق ذاته قال سيف المزروعي، مدير مراكز "تم" في أبوظبي ومنطقة الظفرة التابعة لهيئة أبوظبي الرقمية، إن إطلاق خدمة "تم تهتم لكبار المستثمرين" جاءت مكملة للخدمات الأخرى التي تقدمها منظومة "تم" والتي تركز على المستثمرين وجميع شرائح المتعاملين وتعير اهتماما كبيرا لكبار المواطنين وأصحاب الهمم.. لافتا إلى أن الخدمات الحكومية التي يتم تقديمها في إطار هذه المبادرة الجديدة خدمات مجانية ولا تقتصر فقد على الاستشارات الاقتصادية والتوصيات والمعلومات، وإنما تسعى منظومة "تم" إلى مساعدة كبار المستثمرين على تذليل أي تحديات ممكنة تواجههم، من خلال قيام فريق عمل "تم" بإيجاد الحلول المناسبة والتواصل مع الجهات المعنية، ومؤكدا أن إطلاق هذه الخدمة الجديدة يندرج ضمن استراتيجية الهيئة الرامية إلى تمكين ودعم وتقديم منظومة حكومية رقمية استباقية، متخصصة ومتكاملة وآمنة.

وللحصول على الخدمة، يمكن للمستثمر الاتصال بمركز اتصال حكومة أبوظبي 800555 أو طلب الخدمة من خلال منصة "تم" - تحدث إلينا - أو من خلال منطقة المستثمرين في مراكز "تم" أو عن طريق الموقع الإلكتروني ومن ثم سيقوم أحد أعضاء فريق عمل "منطقة المستثمرين" بالتواصل مع المستثمر وتحديد موعد للرد على استفساراته بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين "إذا تطلب الأمر"، ويتم ذلك من خلال الوصول إليه إما في مقر عمل المستثمر أو منطقة المستثمرين الكائنة في مراكز خدمات أبوظبي الحكومية "تم".. وفي حال الاستفسار من خارج الدولة، يمكن الاتصال على الرقم التابع لمركز الاتصال 0097126664442 .

وتمثل هذه الخدمة إضافة جوهرية ومهمة لخدمات ورحلات المستثمرين التي تهتم بها منظومة "تم" بشكل رئيسي حيث أعلنت هيئة أبوظبي الرقمية مؤخرا بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي عن إطلاق 3 رحلات متكاملة خدمية ورقمية عبر منظومة الخدمات المتكاملة "تم" وذلك بهدف تسهيل أعمال المستثمرين ورجال الأعمال، وتشتمل هذه الرحلات على "استكشف أبوظبي كوجهة للاستثمار"، و"رحلة تأسيس شركة" و"رحلة إدارة شركة".

وتعد رحلة "استكشف أبوظبي كوجهة للاستثمار"، الأولى من نوعها، دليلا شاملا يساعد المستثمرين ورواد الأعمال والشركات على استكشاف بيئة الأعمال وإمكانيات الاستثمار في أبوظبي، بحيث تتيح المجال أمام المستخدمين بتصفح الدليل الموحد للشركات المسجلة والتعرف على ممكنات ومسرعات وحاضنات الأعمال في أبوظبي.

ومع إطلاق "رحلة تأسيس شركة"، أصبح اختيار الاسم التجاري بطريقة أكثر سهولة ومرونة من خلال اقتراح اسم تجاري يتضمن الشكل القانوني وتوفير اسم مرادف له باللغة الإنجليزية، فيما تقدم هذه المنصة خدمة دفع الرسوم المطلوبة.

أما الرحلة الثالثة وهي "إدارة شركة"، فهي منصة مثالية توفر كل المعلومات المتعلقة باستثمار المتعاملين، مثل الرخص التجارية والتصاريح وغيرها، وهي تمكن رجال الأعمال والمستثمرين من الحصول على العديد من الخدمات والتي تشمل دفع الفواتير والمخالفات وتجديد الرخص التجارية وتعديلها، كما أنها تزودهم بمجموعة من التنبيهات حول ضرورة تجديد الرخص التجارية والتصاريح قبل انتهاء صلاحيتها، وهي مبرمجة للتعرف على مختلف أنواع وحالات الطلبات.

يذكر أن منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة "تم"، التي تم إطلاقها في عام 2018 وتماشيا مع برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غدا 21"، تعد الأولى من نوعها إقليميا والموجهة لتحقيق نقلة نوعية في طريقة توفير الخدمات الحكومية في أبوظبي، من خلال الاستفادة من البنية التحتية الرقمية لإمارة أبوظبي لضمان توفير الخدمات الحكومية بشكل يفوق توقعات المتعاملين، ويخدم مسار التنمية المستدامة، تماشيا مع جهود تسريع وتيرة التحول الرقمي وتعزيز ريادة الإمارة في بناء اقتصاد معرفي مستدام.