المجلس الرقمي

المجلس الرقمي

14 نوفمبر 2019
10 ص - 02 م
"تشامبر مجلس" - أبراج الإمارات، أبوظبي
مناقشة الأفكار لمستقبل رقمي مستدام
المجلس الرقمي
14 نوفمبر
10 ص - 02 م
"تشامبر مجلس" - أبراج الإمارات، أبوظبي

منتدى جديد للقيادة الرقمية

يبشّر انتشار التقنيات الرقمية بتعزيز رفاهية الإنسان في جميع أنحاء العالم، وفي الوقت ذاته، يثير العديد من التساؤلات المهمة بشأن الآليات التي يمكننا من خلالها ضمان مستقبل رقمي مستدام وشامل وجدير بالثقة للجميع. مما لا شك فيه أنّ القرارات التي نتخذها اليوم سترسم ملامح المستقبل للأجيال القادمة، ولهذا يمثل التعاون والحوار السبيل إلى نجاحنا كمجتمعٍ عالمي في تحقيق الإمكانات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الكاملة للعصر الرقمي.

لطالما كان المجلس في التقاليد العربية يمثّل مكاناً للحديث والحوار بين الناس لمعالجة التحديات الاجتماعية. وقد جاء إنشاء المجلس الرقمي عملاً بهذا التقليد لفتح باب الحوار بين أشخاص من خلفيات مختلفة، وهو ما سينبثق عنه بكل تأكيدٍ أفكار جديدة تساهم في النقاش العام الأوسع نطاقاً بشأن التصدي للتحديات التي يواجهها الإنسان من خلال استخدام قوة التكنولوجيا والابتكار. ومن هذا المنطلق، سيعقد المجلس الرقمي حواراً حول موضوعات رقمية بالغة الأهمية للمجتمع، ما يسهم في تعزيز الوعي بـ"الثورة الصناعية الرابعة" ودورها في إحداث التحول في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة والمنطقة والعالم أجمع. ومن شأن المجلس الرقمي المساعدة في رسم ملامح مستقبل الحكومة وتعزيز الدعم لاستراتيجية الإمارات العربية المتحدة على نطاق أوسع فيما يتعلق بالتحول الرقمي والاقتصاد وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

موضوع هذا العام هو "الذكاء الاصطناعي وحكومة المستقبل".

انطلاقاً من رسالتها الرامية إلى تمكين ودعم وتقديم منظومة حكومية رقمية استباقية ومتخصصة ومتكاملة وآمنة، تدعو هيئة أبوظبي الرقمية قادة الفكر العالميين لمناقشة الفرص والتحديات التي يقدمها الذكاء الاصطناعي بالنسبة لمستقبل الحكومة والتعليم.

background image

المتحدثون

يمثل المجلس الرقمي منبراً يضم قادة الفكر وممثلين رفيعي المستوى عن الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمنظمات الدولية، والأوساط الأكاديمية، فضلاً عن الطلاب والشباب المتميزين، الذين يجتمعون تحت سقفٍ واحد لتبادل الأفكار والرؤى حول دور دور الذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل الحكومات.

مقتبسات